Free Event

  • العضوية

  • مركز التدريب

  • تقييم الخبراء

  • مركز التحكيم

  • مجلة وجريدة
  • مكتبة الجمعية

الاتحاد الخليجي الهندسي




ملتقيات الهندسة الخليجية

الملتقى الهندسي الخليجي الثاني - الشارقة – دولة الإمارات العربية المتحدة

12th - 14th May 1998

استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة الأنشطة للملتقى الهندسي الخليجي الثاني في إمارة الشارقة في فترة 12- 14 مايو 1998 وهي عدد كبير من الدول الأعضاء في دول مجلس التعاون الخليجي التي التقت وشاركت.

من إحدى النقاط المهمة التي نوقشت في الملتقى هي رفع مناصب المهندسين والدور الفعّال في القطاعات الاقتصادية الخاصة.

التوصيات
1. الأهمية للتبادل وزيادة تنسيق الأنشطة المهنية مابين الجمعيات والشركات الهندسية عن طريق الإنترنت.
2. تشجيع إعلان الجمعيات لمهنة الهندسة والممارسات في الخليج.
3. دعوة إداريين مجلس الدولة لحضور أنشطة الهندسة الخليجية لنريهم أهمية هذه النشاطات وكسب الدعم والتعاون منهم.


سيكتمل الملتقى الهندسي الخليجي الثالث في مايو 1999 في البحرين الذي يحتوي على ندوة " منتدى لمهندسي الخليج في وجه التحديات في القرن ال 21". وقد قرّر أيضاً أن موضوع الملتقى الهندسي الخليجي الرابع يجب أن يقرّر ويعقد في السعودية ستة شهور فيما بعد في سنة 2000. يجب أن يكون الموضوع عن مهندسي الخليج.
كان الجمهور بنفس الرأي بأن الأهمية الخارجية للتعاون والتوافق مابين شركات الهندسة الخليجية يجب أن تكون عالمياً ومحلياً على حد سواء وعلى جمعية المهندسين الكويتية أن تنشئ صفحة الكترونية للتصميم قبل الملتقى القادم لربط هذه الصفحات.

نوقشت أنشطة الملتقى الهندسي الخليجي الثاني عن " المهندس الخليجي و دوره في القطاع الاقتصادي الخاص" الذي انتهى في 10 – 11 مايو 1998.

في المرحلة الختامية للملتقى، منحوا صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان(رحمه الله) رسالة تقدير ،رئيس دولة الإمارات الراحل، التي تضمنت إنجاز الإمارات العربية المتحدة وإنشائها للطلب المتزايد في مختلف المجالات في البناء والتشييد. وقد أعطوا أيضاً رسالة تقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى في الشارقة، هو الذي قام بتنظيم و نسّق الملتقى الهندسي الخليجي الثاني بإخلاص.

اعترفوا بإنجازات إمارة الشارقة الكبيرة لحيازتها أفضل تعليم هندسي على الصعيدين العالمي والمحلي واختيرت لتكون العاصمة التعليمية العربية لسنة 1998.

×