Free Event

  • العضوية

  • مركز التدريب

  • تقييم الخبراء

  • مركز التحكيم

  • مجلة وجريدة
  • مكتبة الجمعية

تأسيس مركز التدريب



" نحو أفضل الممارسات الهندسية في دولة الإمارات "
منذ نشأة جمعية المهندسين الإماراتية، إحدى أهدافها هي إعادة تأهيل المهارات المهنية للمهندسين، من خلال توفير الدورات التدريبية، الندوات، المؤتمرات، إلخ. الزيادة المستمرة من المهندسين العاملين في دولة الإمارات هو العامل الرئيسي الذي سبب أخيراً إدراك جمعية المهندسين في عام 2003 ضرورة بناء مركز التدريب والتطوير وسوف تركّز على التطوير المهني للمهندسين في دولة الإمارات.
شعار التدريب والتطوير: " خطوة بخطوة لمستقبل أكثر إشراقاً"
الإدارة المتقدّمة في مركز التدريب والتطوير
منذ عام 2003 حتى 2008أصبح مركز التدريب والتطوير ناجحاً كمركز مستمر للقيام بالعديد من الدورات التدريبية، الندوات، المؤتمرات والمنتديات.
ويركّز المركز أيضاً على تنظيم دورات تدريبية عالمية حيث المهندسين بالإمارات يتفاعلون ويتواصلون مع باقي المهندسين في دول الخليج والدول الأخرى.
"FIDIC, Arbitration, Primavera, QPM, PMP, Construction Contracts, Etabs, BOQ and HVAC"
لسيت سوى بعض من الدورات التدريبية التي يوفرها المركز. هناك الآن 44 دورة هندسية، 11 منهم تكنولوجيا المعلومات و64 منهم تقنية ودورات في الإدارة التي يقدمها المركز حالياً والمتوقع أن تزيد في السنوات القادمة.
إن مركز التدريب والتطوير يتعاون مع مختلف المنظمات، الشركات الخاصة والقطاعات الحكومية لتقديم ندوة التي ستكون ذات قيمة لكل المهندسين ليكونوا مدركين لآخر التكنولوجيات المتوفرة في أسواق دولة الإمارات.
 
إن عملاء مركز التدريب والتطوير هم المرآة للنجاح العظيم للمركز. إنهم يؤمنون ويثقون بكفاءة وتفاني المركز بتوفير أفضل الممارسات الهندسية في دولة الإمارات. و يستمرون في المشاركة في الدورات التدريبية، الندوات، والأنشطة الأخرى المفيدة لمهندسيهم كما لشركاتهم ومنظّماتهم. يشمل عملاء مركز التدريب والتطوير :
1 هيئة طرق ومواصلات دبي.
2 بلدية دبي
3 بلدية الشارقة
4 بلدية أبوظبي
5 بلدية عجمان
6 بلدية الفجيرة
7 بلدية رأس الخيمة
8 شرطة دبي
9 الطيران المدني دبي
10 دائرة السياحة
11 هيئة كهرباء ومياه دبي
12 هيئة كهرباء ومياه الشارقة
13 هيئة كهرباء ومياه الفجيرة
14 وزارة الخارجية
15 كلية دبي للرجال
16 جامعة الإمارات
17 جامعة الشارقة
18 دوبال
19 مطار الشارقة
20 نخيل
21 لاكاسا
22 معماريين DSA
23 ECC
24 SSلوتاه شركة مقاولات
25 الشعفار للمقاولات العامة
26 أمانة لمقاولات البناء
27 Keo العالمية
28 Wsp الشرق الأوسط
29 Cansult Maunsell Ltd
30 دوبراتش
31 التراث للاستشارات الهندسية
32 مهندسو ومعماريو ديوان
33 حطيب وعلمي
34 Ws أتكنز
35 عدنان سفاريني للاستشارات
36 الحبتور للهندسة
37 Buro Happold
38 CHSS
39 البوابة العالية للتصميم الداخلي
40 هيل العالمية
و أكثر من ذلك بكثير ولا يمكن ذكرهم كلهم.
الإنجازات التي تحققت في الاعتمادات الدولية
كان سبتمبر 2007 حين مركز التدريب والتطوير في جمعية المهندسين قد برز وبدأ أخيراً نهضة تدريباً وتطويراً آخراً كما أدخلوا اتفاقاً مع بيرسون فيو ليكون مركز الامتحانات المعتمد لديهم ونقل امتحاناتهم مع أكثر شبكة شاملة وآمنة. في شهر أكتوبر من نفس العام، وقعّت جمعية المهندسين إتفاقية أخرى مع بيرسون فيو لترقية حالتها إلى تحديد PVTC حيث يمكنها الآن تحمّل امتحانات احترافية كـ Gmat ,RCP, APIC.. وغيرها.
أصبح مركز التدريب والتطوير في يوليو 2007 مركز أدوبي للتدريب المعتمد وفي فبراير 2008 – ICDL (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) مركزاً معتمداً للتدريب. ومن أهداف المركز أيضاً هي تطوير الخبرات التكنولوجية والكمبيوتر للأفراد.
 
لقد اعتمد مركز التدريب والتطوير ليكون PMI ( معهد إدارة المشاريع ) الجهة التعليمية المسجّلة عالمياً في عام 2007. إن المركز يقدّم دورة إدارة المشاريع الاحترافية حيث المهندسين وأفراد آخرين يشاركون لإحراز الشهادات الدولية، تطوير معرفة إدارة المشاريع لديهم والمهارات، تعزيز المزايا التنافسية والكفاءة المهنية.
 
الروّاد في تقديم أفضل الممارسات الهندسية في دولة الإمارات العربية المتحدة
بعد أن انتقلت جمعية المهندسين للمبنى الجديد في الممزر – دبي، سيلبّي مركز التدريب والتطوير مرافق التدريب عالية الجودة، مساحات واسعة لفصول التدريب ومختبرات و العديد من أجهزة الكمبيوتر وبيئة هادئة.


×