Free Event

  • العضوية

  • مركز التدريب

  • تقييم الخبراء

  • مركز التحكيم

  • مجلة وجريدة
  • مكتبة الجمعية

تفاصيل الاخبار
12 April 2021
اختيار الامارات لرئاسة لجنة الطاقة المتجددة باتحاد المهندسين العرب

اعتمد اتحاد المهندسين العرب التشكيل الخاص بلجنة الطاقة  المتجددة ( كاحدي لجان الاتحاد ) برئاسة الدكتور عبد الله اسماعيل.وعضوية 5 اعضاء من الدول العربية .

ويأتي اختيار الدكتور عبد الله اسماعيل ، أستاذ في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي لمنصب الرئيس تقديرا للدور الكبير لدولة الامارات العربية المتحدة في مجال الطاقة البديلة  والمستدامة وجهودها الرامية من اجل ايجاد حلول مبتكرة ومستدامة تعزز الانتقال السلس من مصادر الطاقة التقليدية إلي مصادر الطاقة المتجددة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الاستدامة.

ووصف  المهندس محمد مشروم رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين    اختيار الدكتور عبد الله اسماعيل ،  بانه اختيارا صادف اهله  لما يتمتع  به  من مؤهلات  وخبرات  تراكمية في مجال الطاقة المتجددة . كما يعد مكسباً للدولة يعزز جهودها  السباقة  لتبني أحدث الابتكارات الدافعة لمسيرة مواجهة آثار تغيّر المناخ والتخفيف من الاحتباس الحراري مقدمةً مساهمات بارزة في دعم "أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

من ناحيته ثمن  المهندس عبد الله يوسف أل علي  نائب رئيس  جمعية المهندسين  الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة وتبني الخطط والاستراتيجيات لمواجهة التحديات التي تواجه  الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة .لافتاً إلي ان جمعية المهندسين لن تتدخر  وسعاً في تقديم  وتسهيل كافة الاجراءات اللوجستية للجنة  حتي تؤدي دورها بالوجه المطلوب .

من جانبه اشاد الدكتور خليل ابراهيم  الحوسني عضو مجلس إدارة جمعية المهندسين ، العضو الدائم في  المجلس التنفيذي  لإتحاد المهندسين العرب. باستضافة  الدولة للجنة  ممثلة في جمعية  المهندسين و اختيار دولة الامارات  مقرا للجنة الطاقة المتجددة والتي تعتبر من اللجان الفاعلة في اتحاد المهندسين العرب .مبينا ان اسهامات  اللجنة سوف تثري جهود الدولة في مجال الابحاث والدراسات الهندسية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة

 وكشف  خليل الحوسني عن توسيع عضوية اللجنة في المستقبل  لتشمل 15 عضوا من مختلف الدول العربية .


×