Free Event

  • العضوية

  • مركز التدريب

  • تقييم الخبراء

  • مركز التحكيم

  • مجلة وجريدة
  • مكتبة الجمعية

تفاصيل الاخبار
11 February 2021
وصول مسبار الامل إلي كوكب المريخ بعيون اعضاء مجلس إدارة جمعية المهندسين

إنجاز تاريخي

الفخر يتجلى في أبهى صوره هذه الأيام على أرض دولتنا الحبيبة، فخر يحمل في طياته الكثير من معاني العز والشموخ والرفعة والأمل مع مسبار الأمل، لحظات ترقب عشناها بالأمس كانت شبيهة بكثير من الإنجازات العظيمة التي رصدتها دولتنا الحبيبة .

مسبار الأمل ليس مصدر فخر للإماراتيين فقط إنما لكل العرب، بدأ بحلم وانتهى بواقع، قادتنا إن وعدوا أوفوا .

إنجاز تاريخي نبني عليه كثير من الإنجازات والآمال ونحن على أعتاب الخمسين عاما من عمر دولتنا الغالية، فشكرا لحكامنا وشكرا لفريق عمل مسبار الأمل وشكرا لأبناء الإمارات على جميع ما قدمتموه لخدمة دولتنا الحبيبة .

 المهندس عبد الله يوسف آل علي نائب رئيس  جمعية المهندسين

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

المهندس سليمان الهاجري : نبارك للقيادة الرشيدة الإنجاز التاريخي

 رفع المهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري الأمين  العام لجمعية المهندسين   أسمي  ايات التهاني والتبريكات إلي مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة ( حفظه الله ) وإلي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ( رعاه الله ) . وإلي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة وإخوانهم  أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلي حكام الإمارات وأولياء العهود  وشعب الإمارات  والمقيمين على ارضها ولكل الشعوب العربية والاسلامية بمناسبة نجاح مهمه مسبار الأمل في الوصول إلي كوكب المريخ .

 ووصف الهاجري اقتران مسبار الأمل بمدار كوكب المريخ انجاز تاريخي ومفخره لدولة الإمارات والعرب كونه تم بسواعد وكوادر إماراتية شابة برهنت رهان القيادة الرشيدة وجسدت حلم مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان ( طيب الله ثراه)في إرتياد الفضاء والوصول إلي الكوكب الاحمر .كأول دولة عربية واسلامية تحقق هذا الانجاز والتفوق العلمي بالعزيمة والاصرار لتؤكد بان لا مستحيل في قاموس دولة الإمارات .

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

الدكتور خليل الحوسني : نجاح مسبار الامل خطوة لإستكشاف  المريخ

 ثمن الدكتور خليل إبراهيم الحوسني عضو مجلس إدارة  جمعية المهندسين  رئيس مركز التدريب نجاح مهمة مسبار الامل ودخولة مدار كوكب المريخ ضمن مشروع الدولة لاستكشاف كوكب المريخ كأول انجاز تاريخي  عربي واسلامي في مجال الاستكشاف الفضائي وضع دولة الإمارات ضمن 9 دول على مستوي العالم .

وتقدم الدكتور خليل  الحوسني  بالتهنئة  إلي القيادة الرشيدة وشعب الإمارات. مبينأ ان  ما تحقق يعد  تحدي وانجازا ً  غير مسبوق  وفتح علمي كبير  وفخرا لأبناء  الإمارات فضلا عن كونة نتاج جهد  ومسيرة عمل استغرقت نحو 6 سنوات وثمرة تعاون بين مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الإمارات للفضاء وبرعاية كريمة من القيادة الرشيدة  بهدف تحقيق حلم مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان ( طيب الله ثراه) في الوصول إلي كوكب المريخ .

 وأكد الحوسني  ان نجاح مسبار الأمل في مهمته  يفتح المجال واسعاً لدراسة الغلاف الجوي  لكوكب المريخ ويتيح تدفق الكثير من المعلومات والحقائق التي تساعد علي استكشاف الكوكب الاحمر عن قرب . وخطوة تعزز  من خلالها دولة الإمارات  ريادتها ومكانتها بين الأمم والشعوب.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

رسالة امل

مسبار الأمل».. رسالة امل من امارتنا الحبيبة للعالم بأنها  قادرة على تحدي الصعاب وتحويل الأحلام إلى واقع ..

نبارك لدولتنا و شيوخنا و حكومتنا الرشيدة لهذا الإنجاز ...

و كلنا فخر لقيادتنا التي  تفجر طاقات الإبداع لدى شباب الوطن وتحفزهم على مواصلة التميز والريادة عالميا "

نجاح وإنجاز جديد يضاف إلى سجل اماراتنا الحبيبة  ويسطره التاريخ اليوم ...

فهنيئاً لدولتنا الحبيبة وصول مسبار الأمل لمدار كوكب المريخ... و هنيئا  لكل العرب إنجاز يستحق الفخر

 المهندسة حصه الهرمي عضو مجلس إدارة جمعية المهندسين امين الصندوق

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

 مبروك للوطن

مبروك على المريخ  والتاريخ ... مبروك للوطن سواعد  مخلصه وقيادات لا تعرف المستحيل . مبروك لشعب أنتقل من السباق للأمام  إلي السباق للأعلى.. مبروك الإنجاز .

 المهندس ناصر حمد خليفة ابو شهاب

عضو مجلس إدارة جمعية المهندسين

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

فخر لكل مواطن ومقيم على ارض الحبيبة الامارات

 نجاح مسبار الامل للوصول الى مدار المريخ هو فخر لكل مواطن ومقيم على ارض الحبيبة الامارات وانطلاق مسبار الامل يتوج جهود  مهندسينا الاماراتين المبدعين طوال السنين السابقة  ..هذا الحدث  الاكبر الاهم  عالميا يضع الامارات قوة صاعدة على المستوى العالمي وفي مصاف القوى الفضائية الكبرى في العالم

جمعية المهندسين الاماراتية لها جهود في التواصل والتعاون المستمر مع مهندسي وكالة الفضاء الاماراتية

من خلال دوري كعضو مجلس ادارة في جمعية المهندسين ومشرف عام لمجلس شباب المهندسين حقق لمجلس شباب المهندسين  تواصل وطيد مع مجلس شباب مؤسسة  الفضاء وتم التخطيط لعدد من الفعاليات التى توطد سبل التعاون بين الجهتين تعود بالفائدة على الطرفين من خلال جذب مهندسي مؤسسة الفضاء ليكونوا اعضاء فاعلين ومؤثرين في جمعية المهندسين ولتعم الفائدة على الاعضاء  من خلال البرامج  والدورات المهنية العديدة التى تقدمها جمعية المهندسين لتطوير القطاع الهندسي بمختلف فئاته التخصصية وخاصة ان جمعية المهندسين وتحت مظلتها مجلس الشباب الهندسي يواكب جميع فروع العلوم المتقدمة والحديثة ويترك بصمته الخاصة في التطوير المهنى والشخصى للشباب فى هذه القطاعات حيث يرافقهم ويدعمهم في رحلتهم المهنية منذ بداياتهم كطلبة في الجامعة عن طريق التواصل والتعاون مع المؤسسات الاكاديمية لتطوير مناهج التعليم الهندسي والبحث العلمي  ليواكب متطلبات العصر وخطط التنمية مرورا بدعمهم  كشباب حديث التخرج وصقل مهاراتهم المهنية الى ان يصلوا للمكانة التى تؤهلهم ليكونوا مؤثرين ومبدعين وفاعلين في تحقيق طموح دولتنا الحبيبة في الريادة بجميع المجالات .

الشيخة الدكتورة نهلة أحمد القاسمي، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام لمجلس المهندسين الشباب


×