Free Event

  • العضوية

  • مركز التدريب

  • تقييم الخبراء

  • مركز التحكيم

  • مجلة وجريدة
  • مكتبة الجمعية

تفاصيل الاخبار
10 December 2020
اجتماع مثمر بين بلدية رأس الخيمة وجمعية المهندسين حول الربط الإلكتروني

أكد المهندس محمد محمود مشروم رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين ضرورة تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجمعية وبلدية رأس الخيمة بما يخدم المجال الهندسي سيما في مجال الربط الإلكتروني .و اعتماد وتصنيف المهندسين المتعاملين مع البلدية وتحديث ملف البيانات الخاصة بهم،

جاء ذلك  خلال اجتماع عن بعد ضم  سعادة المهندس محمد محمود مشروم رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين وسعادة   منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام بلدية راس الخيمة . وبحضوراعضاء مجلس إدارة  الجمعية . المهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري الامين  العام رئيس مركز العضوية . والدكتور خليل ابراهيم الحوسني رئيس  مركز التدريب .الدكتورة الشيخة نهلة أحمد القاسمي رئيس مجلس الشباب .بجانب  المهندس عبد الله سمحان المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الفنية بالبلدية.

 تناول الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بالمجال الهندسي منها ضرورة التوجة نحو الربط الإلكتروني تماشياً  مع توجهات الدولة نحو التحول للحكومة الذكية.بجانب بحث سبل التعاون في مجال الدورات التدريبية للعاملين في البلدية والتعريف بانشطة الجمعية .وتبادل الخبرات .

قدم المهندس مشروم في بداية الاجتماع اضاءة عن الجمعية واهدافها خاصة في مجال  تأهيل وتنمية قدرات  المهندسين سيما حديثي التخرج. متابعاً ما يشهدة القطاع الهندسي من وتيرة متسارعة يتطلب منا حتمية المواكبة  مشيراً إلي خطوة الجمعية في تأسيس اربع روابط هندسية للعمل تحت مظلة الجمعية ( رابطة الهندسة الاحترافية . ر ابطة المهندسين الإماراتيين  المبتعثين .رابطة الهندسة الرقمية . رابطة 100% اماراتي )لتواكب التحديات المستقبلية لقطاع الهندسة .

من جانبة ثمن منذر الزعابي دور جمعية المهندسين في تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية مشيداً بالتعاون الكبير بين الجانبين بما يخدم مسيرة العمل الهندسي في الدولة .  

بدورة قدم الدكتور خليل الحوسني شرحاًعن اعمال مركز التدريب في مجال تأهيل وتنمية قدرات المهندسين خصوصاً حديثي التخرج عبر  أقامة الدورات  التدريبية وورش العمل في مختلف التخصصات الهندسية .

المهندس سليمان الهاجري تطرق في حديثة إلي انواع العضوية وطرق اكتسابها عبر الموقع الإلكتروني للجمعية .ومميزاتها المتمثلة في تمليك المهندسين أفضل التقنيات الحديثة والمفاهيم والنظريات الحديثة وضمان التعليم والتطوير المستمر للمهندسين سيما حديثي التخرج بجانب الزيارات  الميدانية والخصومات التي يتمتع بها العضو في الدورات التدريبية .

من جانبها قدمت الدكتورة الشيخة  نهلة نبذة  عن  مجلس شباب المهندسين احد روافد الجمعية وأهدافه  المتمثلة في  طرح المبادرات المبتكرة الهادفة إلي رفع  كفاءة المهندس الإماراتي الشاب وتنمية قدراتة وصقل مهاراتة تحقيقا لتطلعاتة  وإشراكة في مسيرة التنمية الشاملة  . وخلق بيئة جاذبة معنية بشؤون وتطلعات المهندسين الشباب والارتقاء بمستواهم المهني ودمجهم في سوق العمل .لافتتاً إلي تنظيم المجلس العديد من الفعاليات من ضمنها الملتقي الاول والثاني للمهندسين الشباب  .
×